البلُك البركاني

البلُك البركاني

تتميز مصانع العليان بانتاج البلك البركاني والمعروف بأسم البوزلاني

وهو معتمد من شركة الكهرباء السعودية لكفائته في قوة العزل

وهناك خطوط انتاج كبيره لمواكبة الطلب في السوق السعودي

العزل الحراري : يتميز البلوك البركاني بالتوصيل الحراري المنخفض الذي تبلغ قيمته 0.125 وات / متر كلفن مما يعطي عزلا حرارياً عالياً يعمل على الحد من إنتقال الحرارة من خارج المبنى إلى داخله وبالعكس . خفة الوزن : يتمتع البلوك البركاني بخفة الوزن حيث أن الفراغات المليئة بالهواء تعمل على تخفيف الوزن .

قوة التحمل : يتمتع البلوك البركاني بقوة تحمل عاليه تفوق البلوك الأحمر وذلك بسبب إستخدام نظام الكبس الآلي في طريقة إنتاجة .

العزل الصوتي : يساعد البلوك البركاني على إمتصاص الموجات الصوتية مما يقلل من الصدى الصوتي وذلك في الأسقف والجدران , وتبلغ درجة عزل الضجيج 3-6 دي بي .

سهولة التلييس : لا يحتاج البلوك البركاني إلى كمية طرطشه عاليه وذلك لخشونة سطحه الذي يساعد على تماسك اللياسه بشكل قوي وسريع .

مقاومة الملوحة : مادة البوزلان المستخدمة في إنتاج البلوك البركاني هي مادة مقاومة لأملاح الكبريتات بطبيعتها .

مقاومة الحرائق : يتميز البلوك البركاني علي قدرة مقاومة الحرائق لمدة تزيد عن ثلاث ساعات علي عكس الانواع الاخر من البلوك المصنع في الاسواق .

حماية الطبيعة : مادة البوزلان المستخدمة في صناعة البلوك البركاني مادة طبيعية غير ضارة وغير عضوية وغير قابله للأحتراق وغير سامه ولا رائحة لها وليس لها أي أضرار جانبية على الصحة كما أنها لا تصدر غازات عند تعرضها للحرارة

مقالات ذات صله